recent
أخبار ساخنة

برنامج تقليل حجم الفيديو والحفاظ علي جودته وضغط حجم الصور من خلال الهاتف

تقليل حجم الفيديو والحفاظ علي جودته وضغط حجم الصور من خلال الهاتف

الكثير من منشئي المحتوي يعاني أثناء رفع فيديو علي اليوتيوب بسبب حجم الفيديو الكبير. والكل يفكر في تقليل حجم الفيديو. او ضغط حجم الفيديو مع الحفاظ جودته ودقته. وكذلك المدونين يقومون بضغط حجم الصور مع الحفاظ علي جودتها حتي تكون خفيفه اثناء التصفح في المدونات.

تقليل حجم الفيديو والحفاظ علي جودته وضغط حجم الصور من خلال الهاتف



هناك العديد من البرامج المستخدمه في ضغط الفيديو أو تقليل حجم الفيديو بمعني أوضح. وأيضا تقليل حجم الصور. ولكن البعض من هذه البرامج يكون صعب الاستخدام ومرهق جدا وأيضا يكون بطيئ أثناء ضغط الفيديو. وكل منا يبحث عن الحل السريع والسهل حتي ينجز عمله في اسرع وقت ممكن.

وسنعرض لك الحل النهائي في هذه التدوينه لضغط حجم الفيديو والحفاظ علي جودته.  من خلال برنامج كثير ما قمت بالبحث عنه . ولقد توصلت بفضل الله الي هذا البرنامج الرائع والسهل جدا مع الواجه البسيطه.


كل ما عليك هو فتح البرنامج وستظهر لك هذه الواجهه تقوم بالضغط علي ضغط الفيديو حتي نقوم باختيار احد الفيديوهات التي نريد تقليل حجمها.

ثم نقوم بالضغط علي المجلد الذي يوجد به الفيديوهات التي نريد أن نقلل حجمها. وتكون المجلدات مختلفه من هاتف لآخر حيث أن المجلدات هي التي أنشأتها وتعرف ما يوجد داخلها .



ثم نقوم باختيار الفيديو الذي نريد ضغط حجمه
بمجرد اختيار الفيديو المراد ضغطه يتم فتح لنا نافذه جديده نقوم باختيار ضغط الفيديو.
بعد الضغط علي هذا الاختيار يظهر لنا مجموعة من الاختيارات التي توضح لنا دقة الفيديو التي نريدها حيث أن كلما قل عدد الارقام الموجوده كانت الدقه اقل والجوده تقل اكثر ولكن افضل اختيار هو  720p
ولك حرية الاختيار في جميع الجودات .وبمجرد اختيار الدقة المطلوبه .تظهر لنا نافذه جديدة توضح لنا عمليه التحويل خطوه بخطوه ويجب ان ننتظر حتي يتم الانتهاء من من عملية ضغط الفيديو.

بعد الانتهاء يظهر لنا الفيديوالذي تم تقليل حجمه ونلاحظ ان حجم الفيظيو كان 600 ميجا الان اصبح 65 ميجا . وهذا شيئ رائع ومع ذلك حافظ علي جوده الفيديو. وهذا هو الشكل النهائي للفيديو.


وايضا من خلال هذا البرنامج الرائع يمكنك تقليل حجم الصورة . وهذه الميزه يبحث عنها الكثير من المدونين علي المواقع . لان هذا الضغط علي الصورة يساعد بشكل كبير جدا علي سرعة التصفح و يكون مفيد جدا للموقع بشكل عام.
الان كل ما عليك هو الضغط علي الصوره كما موضح في الشكل امامك.


ثم يظهر لنا نافذه جديده نقوم باختيار صوره أو أكتر حيث يمكنك هذا البرنامج من اختيار اكثر من صورة وعمل تقليل لحجمها بصغطه واحده .هذا شيئ رائع. 
بعد تحديد الصوره نقوم بالضغط علا علامه الصح في الاعلي كما هو موضح.

ثم يظهر لنا بعد ذلك نافذه جديدة نقوم بتقليل الحجم من المؤشر الذي هو باللون الاخضر .حيث انك كلما سحبته الي جهة اليمين او الشمال يمكنك من اختيار الحجم الذي تريد كما هو بالشكل  ثم تقوم باختيار ضغط الصورة.
ثم بعد ذلك تظهر لنا نافذه جديده وفيها الصورة التي قمنا بتقليل حجمها.

وبهذا يكون قد تسني لك عمل تقليل حجم الفيديو قبل رفعه علي اليوتيوب بدون فقدان الجوده . وهذا يساعدك علي رفع الفيديو بشكل اسرع وايضا بدون استهلاك للانترنت بشكل مبالغ فيه.

كما يمكن للمدونين علي المواقع استخدام هذا البرنامج بشكل أساسي. 
ويمكنك تحميل هذا البرنامج من هنا


ويمكنك مشاهدة هذا الفيديو حتي تري التطبيق العملي لضغط الفيديو👇👇👇

اذا عجبك الشرح لا تنسي الاشتراك في القناه من هنا


google-playkhamsatmostaqltradent